تعد عملية شفط الدهون من البطن من أهم عمليات التجميل التي يقبل عليها ليس فقط النساء ولكن أيضًا الرجال، حيث أن البطن أحد مناطق الجسم التي تتراكم بها الدهون بشكل كبير مسببة تشوه لشكل القوام، وعدم تناسق عام بالشكل ومع التطور الذي تشهده عمليات التجميل، تطورت تقنيات شفط الدهون من البطن، وظهرت العديد من الطرق والوسائل التي يمكن شفط الدهون من البطن عن طريقها دون اللجوء إلى أي تدخل جراحي.

تعرف من خلال هذا المقال على كيفية شفط دهون البطن في مصر، وعملية شفط الدهون بالليزر، ومميزات شفط دهون البطن بالفيزر، وأفضل دكتور لشفط الدهون في مصر، فقط تابعونا.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

لمعرفة كيفية شفط دهون البطن فإن عملية شفط الدهون من البطن هي أحد العمليات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من دهون منطقة البطن عن طريق العديد من التقنيات الحديثة التي لا تستدعي تدخل جراحي، إلا أنه يجب توافر شروط معينة في الشخص الذي سيخضع للعملية مثل:

  • أن يكون الشخص قريب من الوزن المثالي فهي لا تناسب مرضى السمنة المفرطة.
  • غير مُدخن، أو يتوقف عن التدخين قبل العملية بشهرين على الأقل وبعدها أيضًا.
  • أن يتمتع الشخص بصحة عامة جيدة.
  • أن يتمتع الشخص بجلد مرن.
  • العمر بين 18 إلى 65 عامًا.

كيفية شفط دهون البطن 2023

هناك العديد من التقنيات والطرق المستخدمة في شفط الدهون من البطن ومنها:

1- عملية شفط الدهون بالليزر

 تعتمد كيفية شفط دهون البطن في تلك العملية على استخدام الليزر في إذابة دهون البطن، حيث تقوم حرارة الليزر المرتفعة بإذابة الدهون الصلبة في البطن وتحويلها إلى سائل يتم شفطه من خلال أنابيب رفيعة متصلة بجهاز شفط الدهون.

خلال عملية شفط دهون البطن بالليزر تعمل أشعة الليزر أيضًا على شد وإزالة ترهلات الجلد، فحرارة الليزر المرتفعة تحفز خلايا الجسم على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين المسئول عن شد الجلد، بالإضافة إلى أن الليزر يستهدف الخلايا الدهنية، ويمنع الدهون من التراكم في البطن مرة أخرى بعد إجراء العملية.

2- شفط دهون البطن بالموجات الصوتية (الفيزر)

تعتبر كيفية شفط دهون البطن في تلك التقنية على إذابة وتفتيت دهون البطن باستخدام الموجات الفوق صوتية، لتحويل تلك الدهون من حالتها الصلبة إلى السائلة، ويتم شفط تلك الدهون بإدخال أنبوب رفيع متصل بجهاز شفط الدهون عبر شقوق صغيرة جداً على الجلد.

3- شفط الدهون الجراحي

تعتمد كيفية شفط دهون البطن في هذه الطريقة على ضخ سائل يسمى ال Tumescent fluid عبر الشقوق الصغيرة في البطن، حيث يعمل الماء على تفتيت وإذابة الدهون، ويتم إدخال الأنبوب الموصل بجهاز شفط الدهون، لشفط الدهون المذابة خارج الجسم.

 

تواصل معنا

أولًا: عملية شفط الدهون من البطن بالليزر

مزايا شفط الدهون وشد الترهلات بالليزر

ينطوي هذا الإجراء الغير جراحي على العديد من المزايا مثل:

  • إجراء العملية دون الحاجة إلى تخدير كُلي، فالتخدير الموضعي كافي جدًأ.
  • لا يشعر العميل بأي ألم خلال الجلسة، ولا يعاني من آثار ندبات أو شقوق جراحية.
  • لا يفقد المريض دماء أو سوائل كثيرة مقارنة بعملية شفط الدهون جراجيًأ.
  • سرعة التماثل للشفاء خلال أسبوع أو عشرة أيام على الأكثر.
  • يستطيع المريض الخروج من المستشفى بمجرد إنتهاء العملية دون الحاجة إلى إقامة طويلة.
  • تُساعد تقنية شفط الدهون بالليزر على تدمير الخلايا الدهنية وبالتالي لا تتراكم الدهون في تلك المنطقة مرة أخرى.
  • تعمل تقنية شد ترهلات الجلد بالليزر بعد شفط الدهون على الحصول على جلد مشدود ناعم وبشرة صحية فهو يعمل على تحفيز الكولاجين.

خطوات عملية شفط الدهون و شد الترهلات بالليزر

للتعرف على كيفية شفط دهون البطن ففي البداية يبدأ الطبيب برسم خطوط استرشادية لتحديد المناطق المراد شفط الدهون منها؛ بعدها يبدأ في تعقيم الجلد لتبدأ إجراءات العملية والتي تتمثل فيما يلي:

  1. يقوم طبيب التخدير بتخدير المريض موضعيًا بالأماكن التي بحاجة إلى شفط الدهون.
  2. يتم شق فتحات صغيرة في المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها وشد الجلد بها، ويتم تسليط جهاز الليزر في تلك الفتحات.
  3. يقوم الليزر بتفتيت الدهون وتحويلها من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة حتى يسهل شفطها من الجسم.
  4. يتم إدخال أنبوب رفيع متصل بجهاز شفط الدهون، وذلك لشفط الدهون السائلة التي قام جهاز الليزر بتفتيتها.
  5. بعد الانتهاء من عملية الشفط يتم تسليط جهاز الليزر لشد الجلد بعد ذلك.
  6. يساعد جهاز الليزر من خلال طاقته الحرارية على تحفيز خلايا الجسم على إنتاج الكولاجين (المسئول عن شد الجلد)، وهو يناسب ترهلات الجلد البسيطة.
  7. يخضع المريض خلال عملية شد ترهلات الجسم بالليزر للتخدير الموضعي، ولا يحتاج للتخدير الكلي، ولا يستغرق إجراؤها سوى ساعة واحدة فقط، ويمكن للمريض أن يعود لممارسة حياته الطبيعية بعد إجرائها بفترة قصيرة جداً.

على الرغم من معرفة كيفية شفط دهون البطن وكون عملية شفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر آمنة؛ إلا أن إجراءها يتطلب احترافية ومهارة من الطبيب ليحصل العميل على نتيجة مُرضية دون تكتلات أو عدم تناسق أو حرق للجلد بفعل أشعة الليزر مثلًأ.

ثانيًا: عملية شفط الدهون من البطن بالفيزر

من بين تقنيات وطرق إجراء عملية شفط دهون البطن تظل عملية شفط الدهون من بطن بالفيزر هي أفضل التقنيات من حيث النتائج، تتم العملية عن طريق:

  1. إخضاع المريض للتخدير الموضعي.
  2. حقن محلول ملحي ممزوج بمخدر بمنطقة البطن.
  3. إجراء شق جراحي صغير لإدخال مجسات الموجات الصوتية.
  4. تعمل الموجات فوق الصوتية على تفتيت الدهون.
  5. يتم استخدام قنينة لتفريغ الدهون المُعالجة بعد تحولها إلى سائل.
  6. يتم معالجة الجلد عن طريق جهاز الـ(J-Plasma) تجنبًا لترهله بعد عملية شفط الدهون من البطن.

من المتوقع الشعور بألم وتورم وكدمات ووجع وتنميل بعد شفط الدهون من البطن بالفيزر، ولكن سُرعان ما ينتهي هذا باتباع تعليمات الطبيب وتناول الأدوية التي يصفها.

مميزات شفط دهون البطن في مصر بالفيزر

ينطوي إجراء عمليات شفط دهون البطن بالفيزر على العديد من المزايا التي تجعلها خيارًأ مثاليًأ لكل الراغبين في التخلص من دهون البطن؛ تتمثل تلك المزايا في:

  1. سرعة التعافي بعد العملية.
  2. لا آثار لندبات أو جروح فالأمر لا يتعدى شق صغير بحجم 3سم.
  3. نتائج فورية مُرضية بمجرد الخروج من غرفة العمليات وتتحسن النتائج مع الوقت.
  4. لا يُسبب الفيزر أي ضرر للأنسجة الضامة فهو يستهدف الخلايا الدهنية فقط.
  5. من الممكن إعادة حقن الدهون في مناطق يرى الطبيب حاجتها لذلك.
  6. إزالة أسهل وأدق للخلايا الدهنية لنحت منطقة البطن والحصول على الشكل المرغوب به ( كيرفي، رياضي).

هذا إلى جانب نسبة رضا العميل عن نتائج عملية شفط الدهون من البطن بالفيزر، إلا أن نسبة الرضا تتوقف على اختيار طبيب ماهر قادر على شفط الدهون ونحت البطن بمنتهى الاحترافية، تُرى من هو أفضل دكتور شفط دهون في مصر؟ هذا ما سنعرفه فيما يلي.

تجارب شد الجسم بالليزر في تحسين كلينك

يعد مركز تحسين لطب التجميل أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والشرق الأوسط، والذي يضم نُخبة من أفضل أطباء التجميل؛ بالإضافة إلى تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عمليات التجميل.

لقد ساعدت كل هذه الإمكانيات في جعل المركز أحد المراكز الرائدة التي تُقدم أفضل خدمة، وفيما يتعلق بشفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر فهناك العديد والعديد من التجارب المميزة للكثير من العملاء.
يمكنك الإطلاع على نتائج عمليات شفط الدهون وشد الترهلات بالليزر من خلال صفحتنا على موقع فيسبوك والتي تضم الكثير من التجارب الناجحة.

كما يُمكنك مطالعة فيديوهات دكتور حسام تحسين على قناة اليوتيوب للتعرف على المزيد عن الخدمات والعمليات التي يُقدمه المركز، كما يُسعدنا تواصلك معنا للحجز والاستفسار في أي وقت

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

قد تبدو عملية شفط الدهون من البطن عملية بسيطة؛ ولكنها في الحقيقة كيفية شفط دهون البطن تحتاج إلى المهارة، فهي واحدة من العمليات الدقيقة التي تحتاج إلى طبيب ماهر لديه نظرة ثاقبة؛ فالطبيب هو من يُحدد كم الدهون اللازم إزالته، وكيفية نحت المنطقة بأجمل شكل لتكون متناغمة مع طبيعة الجسم وفي منتهى التناسق مع الشكل العام.

يُعد دكتور حسام تحسين أفضل جراح تجميل فهو استشاري جراحة التجميل هو أستاذ طب وجراحة التجميل بجامعة القاهرة وعضو هيئة التدريس بكلية طب القصر العيني وصاحب مركز Tahseen Clinic للتجميل واحد من أفضل أطباء التجميل في مصر، يتمتع تحسين بخبرة كبيرة في عمليات نحت وتنسيق القوام لاسيما نحت الجسم رباعي الابعاد، وقد أجرى آلاف العمليات الناجحة والتي فاقت نتائجها توقعات العملاء، يمكنك الاطلاع على نتائج بعض عمليات شفط الدهون من البطن وعمليات نحت الجسم العام التي أجراها تحسين من خلال متابعة نتائج الحالات المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.

يمكنك ايضا قراءة المزيد عن :

شفط الدهون بالفيزر

أهم الأسئلة الشائعة:

كيفية شفط الدهون من البطن؟

يعد شفط الدهون بالفيزر من أفضل التقنيات المستخدمة في شفط الدهون، حيث يتم تفتيت الدهون بالموجات الفوق صوتية مما يسهل اذابتها وشفطها.

كم اسعار شفط البطن؟

تختلف اسعار شفط الدهون من البطن حسب كمية الدهون المتراكمة والإجراء المناسب للحالة سواء شفط الدهون فقط أو شفط الدهون ونحت العضلات وشد الجلد وغيرها.

هل شفط الدهون بالليزر مضمون؟

لا يعد شفط الدهون بالليزر مُجدي لشفط كميات كبيرة من الدهون، هو مجرد إجراء تكميلي للتخلص من الدهون الموضعية البسيطة ونحت الجسم.

هل عملية شفط الدهون ونحت الجسم خطيرة؟

لا تعد عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة إذا ما تمت على يد دكتور متخصص لديه خبرة ومهارة وكفاءة عالية للتخلص من الدهون بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى وجود مركز طبي أو مستشفى مُجرهز بتقنيات حديثة و ملتزم بالمعايير الطبية العالمية لإتمام العملية دون تعرض المريض إلى أي خطورة أو إصابته بأية مضاعفات.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون وتسييلها ليتم شفطها فيما بعد من المناطق التي يوجد بها دهون موضعية، من الممكن إعادة استخدام تلك الدهون عن طريق حقنها في المواضع التي يحتاج العميل إلى تكبيرها.

كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تتوقف مدة عملية شفط الدهون بالفيزر على كمية الدهون المُراد التخلص منها، مساحة المناطق المُراد شفطها، وعادة ما تتراوح مدة العملية بين ساعتين إلى 3 ساعات في المتوسط.