إن اهتمام المرأه بأنوثتها وجمالها من الاشياء المهمة جدًا في حياتها و في مختلف مراحل عمرها، وخصوصا المناطق التي تعبر عن الأنوثة و من أهمها حجم الثدي، ومع تقدم التكنولوجيا والتطور الذي نعاصره تطورت جراحات التجميل لخدمة الإنسان ومساعدته في الحصول على مظهر أفضل ولعلاج ما يزعجه من عيوب في شكله؛ ومن بين هذه الجراحات هي جراحة تكبير الثدي. تلجأ الكثير من السيدات إلى تكبير الثدي ليظهرن أكثر جمالًا ويستعدن الثقة في أنفسهن، تعرف من خلال مقالنا اليوم على كل ما يخص سعر عملية تكبير الثدي.

طرق تكبير الثدي

تعانى بعض السيدات والفتيات من صغر حجم ثديهن؛ مما يسبب لهن الشعور بالإحراج؛ وفي محاولة منهن لتحقيق جسم متناسق جذاب تلجأ الكثيرات منهن للبحث عن سعر عملية تكبير الثدي وأنواعها.

من أجل ذلك تمارس الكثير من النساء العديد من الحيل لتكبير الصدر، فتلجأ بعضهن إلى ارتداء حمالات الصدر المبطنة من الداخل، والتي تزيد من حجم الثدي، ولكن تلك الحيلة قد لا تصلح للبعض الآخر منهن. تتنوع الطرق التي يمكن من خلالها تكبير حجم الثدي ومنها:

  • العمليات الجراحية.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية.
  • مساج تكبير الصدر

ويجب العلم أنه يختلف سعر عملية تكبير الثدي من طريقة لأخرى، ومن بين تلك الطرق تُعد عمليات تدبير الثدي الجراحية هي أكثر الطرق فاعلية، والتي تُحقق نتائج ممتازة خاصة وإن تم إجرائها على يد طبيب لديه الخبرة والمهارة اللازمة لإجراء هذا النوع من العمليات.

تكبير الثدي باستخدام الحشوات

تقوم فكرة تكبير حجم الثدي على ملء الثدي ببعض المواد التي تزيد من حجمه والتي تؤثر على سعر عملية تكبير الثدي، وهناك نوعين من الحشوات التي يمكن حشو الصدر بهما لزيادة حجمه :

حشوات السائل الملحي “السالاين Saline”

وتحتاج تلك العملية إلى جرح صغير في الثدي طوله 3 سم، يتم من خلاله إدخال حشوة فارغة يتم ملؤها داخل الثدي بالسائل الملحي، ولكن عيب تلك الطريقة أنها:

  •  سعر عملية تكبير الثدي باستخدام هذه الطريقة مرتفع.
  • مفعول السائل الملحي مؤقت.

حشوات السيليكون

هي حشوات ممتلئة بمادة السيلكون، وتحتاج إلى جرح 5 سم لإدخال الحشوة داخل الثدي؛ وتتميز بأنها:

  • تتشابه إلى حد كبير مع أنسجة الجسم، وتجعل شكل الثدي وملمسه أشبه بالثدي الحقيقي.
  • طول عمرها الافتراضي حيث يمكن أن تستمر طول فترة حياة المرأة ولا تحتاج إلى استبدالها.
  • قدرتها العالية على مقاومة الضغوط بشكل أكبر بكثير من حشوات السائل الملحي.

ولكن ينبغي التأكد من أن السيلكون المستخدم مضمون وغير مغشوش، فأنواع السيليكون المغشوشة قد ينتج عنها الكثير من المخاطر والمضاعفات، قد تصل إلى الإصابة بسرطان الثدي، ويعتبر سعر عملية تكبير الثدي باستخدام حشوات السيليكون أرخص من الطريقة السابقة.

تكبير وحشو الثدي بالدهون الذاتية

خلال عملية تكبير الثدي هناك أحد الطرق التي تعتمد على استخدام الدهون التي تم شفطها من مناطق أخرى من نفس الجسم، وتتميز تلك الطريقة بانخفاض سعر عملية تكبير الثدي باستخدامها، إلا أنها تعمل على تكبير حجم الثدي فقط دون شده مثل الطرق الأخرى مما يجعله مترهلاً إلى الأسفل. إلا أنه من الممكن التغلب على تلك المشكلة بإلحاق عملية شد الثدي بعملية التكبير، وهذا ما يحرص دكتور حسام تحسين أستاذ طب جراحة التجميل و عضو هيئة التدريس بطب قصر العيني و مؤسس و رئيس الجمعية المصرية لطب التجميل و مقاومة الشيخوخة على تطبيقه مع عملائه.

تواصل معنا

موضع الجرح في عمليات تكبير حجم الثدي

ويحرص الأطباء على اختيار موضع الجرح في الثدي الذي يتم إدخال الحشوات منه بدقة، بحيث يكون في مكان غير ملحوظ، خاصة وأن هذا الجرح قد يتخلف عنه ندبة. يؤكد دكتور حسام تحسين على أن أفضل موضع للجرح في:

  •  الخط أسفل الثدي.
  • خلف عضلة الصدر.
  • حول الهالة التي تحيط بالحلمة.

يفضل بعض الأطباء إدخال الحشوة من خلال فتحة في السرة، أو عن طريق شط بالأبط، وتتميز تلك الطريقة بأنها لا يتخلف عنها ندبة، ولكن يعيبها أن التحكم في وضع الحشوة يكون أقل.

هل من الممكن تكبير الثدي في ساعة؟

يتم إجراء عمليات تكبير الصدر تحت تأثير التخدير الكلي لمنع الشعور بأي آلام، ويستغرق إجراؤها ساعة أو ساعتين، ويتم وضعك تحت الملاحظة بعد إجراء العملية لتجنب حدوث أي مضاعفات، ويمكن أن تغادرين المستشفى في نفس اليوم.

ماذا بعد عملية تكبير الصدر؟

خلال عملية تكبير الثدي يقوم دكتور تكبير الثدي بوضع ضمادات حول الصدر، وقد يتم وضع أنابيب لتصريف السوائل لعدة أيام؛ ثم يتم إزالة تلك الأنابيب فيما بعد وطوال تلك الفترة على المريضة الالتزام بما يلي:

  • ارتداء حمالة صدر طبية لرفع الثدي حتى لا يتفاقم الجرح.
  • على المريضة تجنب القيام بأي مجهود كبير أو حمل أي أشياء ثقيلة لمدة 6 أسابيع.
  • من المتوقع وجود بعض التورم أو الإحمرار في منطقة الصدر، ولكن سرعان ما يزول.
  • ويمكن تناول المسكنات في تلك الفترة لتخفيف الشعور بأي آلام.

سعر عملية تكبير الثدي

يتوقف تحديد سعر عملية تكبير الثدي أو عملية تكبير الصدر على عدد من العوامل منها:

  •  نوع المادة التي سيتم حشو الثدي بها.
  • موضع الجراحة في الصدر.
  • خبرة طبيب التجميل الذي سيجري العملية.

بالإضافة إلى مكان إجراء العملية حيث تنتشر مراكز جراحة التجميل في مصر ولكن يجب الاحتياط في اختيار أنسبها وأكفاءها.

أفضل دكتور تكبير الثدي في القاهرة

لا شك أن نجاح عملية التجميل يعتمد بشكل أساسي على خبرة الجراح الذي سيُجري العملية، يأتي دكتور حسام تحسين أستاذ طب جراحة التجميل و عضو هيئة التدريس بطب قصر العيني و مؤسس و رئيس الجمعية المصرية لطب التجميل و مقاومة الشيخوخة على رأس قائمة أفضل دكتور تكبير الثدي في القاهرة، يتمتع تحسين بخبرة كبيرة تمتد إلى سنوات في مجال جراحات نحت وتنسيق القوام ومن بينها عمليات تكبير الثدي. أجرى تحسين العديد من العمليات الناجحة والتي حققت نتائج ممتازة مع كثير من الحالات بأفضل سعر عملية تكبير الثدي في مصر، ويحرص تحسين قبل إجراء العملية على:

  • فحص وتقييم الحالة.
  • مناقشة الحالة في النتائج التي تطمح إليها.
  • تقديم الخيارات المناسبة للوصول إلى تلك النتيجة.
  • مناقشة أنواع الحشوات والتعرف على مزايا وطبيعة كل نوع.
  • مُعاينة الحالة النتيجة المتوقعة بعد انتهاء العملية من خلال برامج المحاكاة (simulation program).
  • تنبيه الحالة بشأن ما هو متوقع من مضاعفات وتقديم التعليمات اللازمة لفترة ما بعد الجراحة.

جراح تجميل لتكبير صدر الرجال

لا تقتصر جراحة تكبير الثدي على النساء فقط، يحتاج الرجال أيضًا إلى الحصول على ثدي كبير ولكن بشكل مختلف، يُفضل الرجال دائمًا الحصول على ثدي رياضي عريض منحوت يُبرز عضلات منطقة الصدر.

يُحقق دكتور حسام تحسين نتائج مُبهرة مع الكثير من الرجال من خلال عملية تحسين لنحت الجسم رباعي الأبعاد، والتي يقوم خلالها بنحت عضلات الجسم الحقيقة ليحصل الرجل على جسم رياضي بعضلات منحوته. يساعد دكتور حسام تحسين مرضاه على استعادة ثقتهم بأنفسهم من خلال أحدث التقنيات الطبية، وسواء كنتي بحاجة إلى عملية تكبير الثدي أو عملية أخرى من عمليات تنسيق القوام يمكنك الاستعانة بـ مهاراته وخبراته التي ستمنحك ما تريدين. يقوم الدكتور حسام تحسين والذي يعد افضل دكتور تكبير ثدي و استشاري جراحة التجميل والليزر عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل و الاصلاح بالقيام بعمليات تكبير الثدي بدون جراحة و تقديم اهم النصائح بعد العملية و اهم التمارين التي يمكن اتباعها لحل مشاكل صغر الثدي.

يمكنكم ايضاً قراءة المزيد عن :

علاج التثدي عند الرجال 

الأسئلة الشائعة

كم يستغرق التعافي من عملية تكبير الثدي؟

تستطيع المرأة استعادة روتين حياتها الطبيعي بعد العملية ببضعة أسابيع، تختلف المدة من حالة لأخرى إلا أنها عادة ما تتراوح بين 3 إلى 6 أسابيع، ولكن يجب الالتزام بتعليمات الطبيب خلال تلك الفترة وتناول الأدوية اللازمة وارتداء حمالات الصدر الطبية، أما عن التعافي التام فقد يستغرق بين 4 إلى 6 أشهر.

ما هي تكلفة عمليات تكبير الثدي؟

تختلف تكلفة عملية تكبير الثدي من حالة لأخرى حسب: نوع الغرسات التي استخدمها الطبيب، إجراءات العملية نفسها هل هي تكبيير بالحشوات أم بحقن الدهون الذاتية أجر الطبيب، بالإضافة إلى التكاليف الإضافية الأخرى من تخدير إلى وإقامة بالمستشفى وفحوصات واختبارات وما إلى ذلك.

متى يزول التورم بعد عملية تكبير الثدي؟

عادة ما يستمر تورم الثدي لبضعة أيام بعد العملية ويزول التورم تدريجيًأ، وتختلف فترة استمرار التورم من حالة لأخرى إلا أنها تتراوح بين 3 إلى 10 أيام، ويُقلل تلك المدة الالتزام بتعليمات الطبيب وتناول ما يصفه من أدوية لتلك الفترة.