لاشك أن الحصول على جسم مشدود خالٍ من الترهلات هو حلم يراود الكثيرين؛ ومع تراكم الدهون وسوء توزيعها بمناطق الجسم يُصبح هذا الحلم بعيد؛ خاصة بعد فشل كافة الطرق التقليدية من حميات غذائية أو برامج رياضية في حرق تلك الدهون، هنا يُصبح الحل الأمثل هو الاستعانة بالتقنيات الحديثة التي باتت أكثر فاعلية في علاج الأمر.

تُعد عملية شفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر إحدى الطرق الفعالة في شفط الدهون وشد الترهلات؛ تعرف بين سطور هذا المقال على كل ما يتعلق بشفط الدهون وشد الترهلات بالليزر.

شفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر

إن شد ترهلات الجسم بالليزر هو أحدث التقنيات التي يتم خلالها إجراء عملية شد ترهلات الجسم والبطن ، وتتميز عن الطرق التقليدية لشد الترهلات بالعديد من المزايا.

أسباب شفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور ترهلات الجلد منها:

  • الفقدان السريع لكميات كبيرة من الوزن بالنسبة لمرضى السمنة المفرطة.
  • الأشخاص الذين خضعوا لإحدى عمليات السمنة أو الريجيم القاسي، مما يؤدي إلى حدوث ترهلات بالجلد.
  • تراكم بعض الدهون في مناطق معينة في الجسم.
  • الحمل والولادة بالنسبة للسيدات، وذلك بسبب تمدد البطن أثناء الحمل، مما يؤدي إلى ترهلات البطن بعد الولادة.

كل تلك الأسباب تدفع من يعانون من السمنة الموضعية وترهل الجلد إلى علاج الأمر بالخضوع إلى عملية شفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر.

مزايا شفط الدهون وشد الترهلات بالليزر

ينطوي هذا الإجراء الغير جراحي على العديد من المزايا مثل:

  • إجراء العملية دون الحاجة إلى تخدير كُلي، فالتخدير الموضعي كافي جدًأ.
  • لا يشعر العميل بأي ألم خلال الجلسة، ولا يعاني من آثار ندبات أو شقوق جراحية.
  • لا يفقد المريض دماء أو سوائل كثيرة مقارنة بعملية شفط الدهون جراجيًأ.
  • سرعة التماثل للشفاء خلال أسبوع أو عشرة أيام على الأكثر.
  • يستطيع المريض الخروج من المستشفى بمجرد إنتهاء العملية دون الحاجة إلى إقامة طويلة.
  • تُساعد تقنية شفط الدهون بالليزر على تدمير الخلايا الدهنية وبالتالي لا تتراكم الدهون في تلك المنطقة مرة أخرى.
  • تعمل تقنية شد ترهلات الجلد بالليزر بعد شفط الدهون على الحصول على جلد مشدود ناعم وبشرة صحية فهو يعمل على تحفيز الكولاجين.

تواصل معنا

المرشحون لعملية شد ترهلات الجسم والبطن بالليزر

تقوم فكرة شفط الدهون و شد ترهلات الجسم خلال عملية شفط الدهون بالليزر  على التخلص من الدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم، ثم شد الجلد؛ ولكن هنا يجب الانتباه إلى أن استخدام الليزر يناسب حالات معينة:

  •  يُناسب الحالات التي تعاني من تراكم كميات من الدهون وترهلات بسيطة في الجلد.
  • لا يُناسب الحالات التي تعاني من ترهلات كبيرة، وكميات كبيرة من الجلد الزائد، وتحتاج إلى قصها، فلن يحقق استخدام الليزر أي نتائج فعالة.
  • عملية شد ترهلات الجسم بالليزر آمنة تماماً، ولا تحتاج إلى الشق الجراحي، ولا يتم شق سوى فتحات صغيرة جداًًا لا تتعدى الواحدة منها 5 مم.

خطوات عملية شفط الدهون و شد الترهلات بالليزر

في البداية يبدأ الطبيب برسم خطوط استرشادية لتحديد المناطق المراد شفط الدهون منها؛ بعدها يبدأ في تعقيم الجلد لتبدأ إجراءات العملية والتي تتمثل فيما يلي:

  1. يقوم طبيب التخدير بتخدير المريض موضعيًا بالأماكن التي بحاجة إلى شفط الدهون.
  2. يتم شق فتحات صغيرة في المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها وشد الجلد بها، ويتم تسليط جهاز الليزر في تلك الفتحات.
  3. يقوم الليزر بتفتيت الدهون وتحويلها من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة حتى يسهل شفطها من الجسم.
  4. يتم إدخال أنبوب رفيع متصل بجهاز شفط الدهون، وذلك لشفط الدهون السائلة التي قام جهاز الليزر بتفتيتها.
  5. بعد الانتهاء من عملية الشفط يتم تسليط جهاز الليزر لشد الجلد بعد ذلك.
  6. يساعد جهاز الليزر من خلال طاقته الحرارية على تحفيز خلايا الجسم على إنتاج الكولاجين (المسئول عن شد الجلد)، وهو يناسب ترهلات الجلد البسيطة.
  7. يخضع المريض خلال عملية شد ترهلات الجسم بالليزر للتخدير الموضعي، ولا يحتاج للتخدير الكلي، ولا يستغرق إجراؤها سوى ساعة واحدة فقط، ويمكن للمريض أن يعود لممارسة حياته الطبيعية بعد إجرائها بفترة قصيرة جداً.

على الرغم من كون عملية شفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر آمنة؛ إلا أن إجراءها يتطلب احترافية ومهارة من الطبيب ليحصل العميل على نتيجة مُرضية دون تكتلات أو عدم تناسق أو حرق للجلد بفعل أشعة الليزر مثلًأ.

افضل دكتور شفط دهون بالليزر

إذا كنت أحد الراغبين في الخضوع إلى عملية شفط الدهون وشد الترهلات بالليزر فاعلم أن مهارة الطبيب لها دور فعال في الحصول على نتائج مُرضية بعد العملية.

من بين أطباء التجميل في مصر يُعد دكتور حسام تحسين استشاري جراحة التجميل هو أستاذ طب وجراحة التجميل بجامعة القاهرة وعضو هيئة التدريس بكلية طب القصر العيني وصاحب مركز Tahseen Clinic للتجميل؛ أحد أهم وأفضل جراحي التجميل في مصر والشرق الأوسط، يتمتع تحسين بخبرة كبيرة في عمليات نحت وتنسيق القوام ومن بينها عملية شفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر.

أجرى تحسين آلاف العمليات الناجحة بفضل:

  •  مهاراته الفنية وخبراته العلمية والعملية.
  •  احترافية الفريق الطبي المُعاون.
  • الأجهزة والتقنيات الحديثة و التي يعتمد عليها.

تجارب شد الجسم بالليزر في تحسين كلينك

يعد مركز تحسين لطب التجميل أحد أفضل مراكز التجميل في مصر والشرق الأوسط، والذي يضم نُخبة من أفضل أطباء التجميل؛ بالإضافة إلى تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عمليات التجميل.

لقد ساعدت كل هذه الإمكانيات في جعل المركز أحد المراكز الرائدة التي تُقدم أفضل خدمة، وفيما يتعلق بشفط الدهون وشد ترهلات الجسم بالليزر فهناك العديد والعديد من التجارب المميزة للكثير من العملاء.

يمكنك الإطلاع على نتائج عمليات شفط الدهون وشد الترهلات بالليزر من خلال صفحتنا على موقع فيسبوك والتي تضم الكثير من التجارب الناجحة.

كما يُمكنك مطالعة فيديوهات دكتور حسام تحسين على قناة اليوتيوب للتعرف على المزيد عن الخدمات والعمليات التي يُقدمه المركز، كما يُسعدنا تواصلك معنا للحجز والاستفسار في أي وقت