تعد عملية شفط الدهون من البطن من أهم عمليات التجميل التي يقبل عليها ليس فقط النساء ولكن أيضًا الرجال، حيث أن البطن أحد مناطق الجسم التي تتراكم بها الدهون بشكل كبير مسببة تشوه لشكل القوام، وعدم تناسق عام بالشكل ومع التطور الذي تشهده عمليات التجميل، تطورت تقنيات شفط الدهون من البطن، وظهرت العديد من الطرق والوسائل التي يمكن شفط الدهون من البطن عن طريقها دون اللجوء إلى أي تدخل جراحي.

تعرف من خلال هذا المقال على أفضل طرق شفط دهون البطن في مصر، وعملية شفط الدهون بالليزر، ومميزات شفط دهون البطن بالفيزر، وأفضل دكتور لشفط الدهون في مصر، فقط تابعونا.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

إن عملية شفط الدهون من البطن هي أحد العمليات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من دهون منطقة البطن عن طريق العديد من التقنيات الحديثة التي لا تستدعي تدخل جراحي، إلا أنه يجب توافر شروط معينة في الشخص الذي سيخضع للعملية مثل:

  • أن يكون الشخص قريب من الوزن المثالي فهي لا تناسب مرضى السمنة المفرطة.
  • غير مُدخن، أو يتوقف عن التدخين قبل العملية بشهرين على الأقل وبعدها أيضًا.
  • أن يتمتع الشخص بصحة عامة جيدة.
  • أن يتمتع الشخص بجلد مرن.
  • العمر بين 18 إلى 65 عامًا.

طرق شفط الدهون من البطن

هناك العديد من التقنيات والطرق المستخدمة في شفط الدهون من البطن ومنها:

1- عملية شفط الدهون بالليزر

 تعتمد تلك العملية على استخدام الليزر في إذابة دهون البطن، حيث تقوم حرارة الليزر المرتفعة بإذابة الدهون الصلبة في البطن وتحويلها إلى سائل يتم شفطه من خلال أنابيب رفيعة متصلة بجهاز شفط الدهون.

خلال عملية شفط دهون البطن بالليزر تعمل أشعة الليزر أيضًا على شد وإزالة ترهلات الجلد، فحرارة الليزر المرتفعة تحفز خلايا الجسم على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين المسئول عن شد الجلد، بالإضافة إلى أن الليزر يستهدف الخلايا الدهنية، ويمنع الدهون من التراكم في البطن مرة أخرى بعد إجراء العملية.

2- شفط دهون البطن بالموجات الصوتية (الفيزر)

تعتمد تلك التقنية على إذابة وتفتيت دهون البطن باستخدام الموجات الفوق صوتية، لتحويل تلك الدهون من حالتها الصلبة إلى السائلة، ويتم شفط تلك الدهون بإدخال أنبوب رفيع متصل بجهاز شفط الدهون عبر شقوق صغيرة جداً على الجلد.

3- شفط الدهون الجراحي

تعتمد تلك الطريقة على ضخ سائل يسمى ال Tumescent fluid عبر الشقوق الصغيرة في البطن، حيث يعمل الماء على تفتيت وإذابة الدهون، ويتم إدخال الأنبوب الموصل بجهاز شفط الدهون، لشفط الدهون المذابة خارج الجسم.

 

تواصل معنا

عملية شفط الدهون من البطن بالفيزر

من بين تقنيات وطرق إجراء عملية شفط دهون البطن تظل عملية شفط الدهون من بطن بالفيزر هي أفضل التقنيات من حيث النتائج، تتم العملية عن طريق:

  1. إخضاع المريض للتخدير الموضعي.
  2. حقن محلول ملحي ممزوج بمخدر بمنطقة البطن.
  3. إجراء شق جراحي صغير لإدخال مجسات الموجات الصوتية.
  4. تعمل الموجات فوق الصوتية على تفتيت الدهون.
  5. يتم استخدام قنينة لتفريغ الدهون المُعالجة بعد تحولها إلى سائل.
  6. يتم معالجة الجلد عن طريق جهاز الـ(J-Plasma) تجنبًا لترهله بعد عملية شفط الدهون من البطن.

من المتوقع الشعور بألم وتورم وكدمات ووجع وتنميل بعد شفط الدهون من البطن بالفيزر، ولكن سُرعان ما ينتهي هذا باتباع تعليمات الطبيب وتناول الأدوية التي يصفها.

 

مميزات شفط دهون البطن في مصر بالفيزر

ينطوي إجراء عمليات شفط دهون البطن بالفيزر على العديد من المزايا التي تجعلها خيارًأ مثاليًأ لكل الراغبين في التخلص من دهون البطن؛ تتمثل تلك المزايا في:

  1. سرعة التعافي بعد العملية.
  2. لا آثار لندبات أو جروح فالأمر لا يتعدى شق صغير بحجم 3سم.
  3. نتائج فورية مُرضية بمجرد الخروج من غرفة العمليات وتتحسن النتائج مع الوقت.
  4. لا يُسبب الفيزر أي ضرر للأنسجة الضامة فهو يستهدف الخلايا الدهنية فقط.
  5. من الممكن إعادة حقن الدهون في مناطق يرى الطبيب حاجتها لذلك.
  6. إزالة أسهل وأدق للخلايا الدهنية لنحت منطقة البطن والحصول على الشكل المرغوب به ( كيرفي، رياضي).

هذا إلى جانب نسبة رضا العميل عن نتائج عملية شفط الدهون من البطن بالفيزر، إلا أن نسبة الرضا تتوقف على اختيار طبيب ماهر قادر على شفط الدهون ونحت البطن بمنتهى الاحترافية، تُرى من هو أفضل دكتور شفط دهون في مصر؟ هذا ما سنعرفه فيما يلي.

أفضل دكتور شفط دهون في مصر

قد تبدو عملية شفط الدهون من البطن عملية بسيطة؛ ولكنها في الحقيقة ليست كذلك هي واحدة من العمليات الدقيقة التي تحتاج إلى طبيب ماهر لديه نظرة ثاقبة؛ فالطبيب هو من يُحدد كم الدهون اللازم إزالته، وكيفية نحت المنطقة بأجمل شكل لتكون متناغمة مع طبيعة الجسم وفي منتهى التناسق مع الشكل العام.

يُعد دكتور حسام تحسين استشاري جراحة التجميل هو أستاذ طب وجراحة التجميل بجامعة القاهرة وعضو هيئة التدريس بكلية طب القصر العيني وصاحب مركز Tahseen Clinic للتجميل واحد من أفضل أطباء التجميل في مصر، يتمتع تحسين بخبرة كبيرة في عمليات نحت وتنسيق القوام لاسيما نحت الجسم رباعي الأبعاد، وقد أجرى آلاف العمليات الناجحة والتي فاقت نتائجها توقعات العملاء، يمكنك الاطلاع على نتائج بعض عمليات شفط الدهون من البطن وعمليات نحت الجسم العام التي أجراها تحسين من خلال متابعة نتائج الحالات المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا.

يمكنك ايضا قراءة المزيد عن :

شفط الدهون بالفيزر
 

كيفية شفط الدهون من البطن؟

يعد شفط الدهون بالفيزر من أفضل التقنيات المستخدمة في شفط الدهون، حيث يتم تفتيت الدهون بالموجات الفوق صوتية مما يسهل اذابتها وشفطها.

كم اسعار شفط البطن؟

تختلف اسعار شفط الدهون من البطن حسب كمية الدهون المتراكمة والإجراء المناسب للحالة سواء شفط الدهون فقط أو شفط الدهون ونحت العضلات وشد الجلد وغيرها.