‎نحت الجسم وشد البطن

نحت الجسم وشد البطن تخلصي من كل دهون الخصر في خطوة واحدة.

في الوقت الحالي تكون عمليات نحت الجسم وشد البطن Tummy tuck with liposculpture مطلوبة للعديد من السيدات والرجال ايضًا، حيث أصبح العديد يعاني من تراكم دهون البطن او تراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة بسبب العديد من العوامل وأهمها عادات الأكل السيئة.

تسبب هذه الدهون العديد المشاكل للشخص سواء مشاكل نفسية أو حتى عدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية بصورة سهلة وطبيعية.

لنتعرف على المزيد حول عمليات نحت الجسم وشد البطن وكيفية تحقيق أفضل النتائج باستخدام تقنية تحسين للنحت الديناميكي رباعي الأبعاد (Tahseen 4d liposculpture) مع دكتور حسام تحسين (استشاري جراحة التجميل والطب التجميلي وعضو هيئة تدريس وأستاذ جراحة التجميل بجامعة القاهرة).

هل هناك فرق بين عملية شد البطن وعملية نحت الجسم؟

على الرغم من أن كلًا من العمليتين تساعد في تنحيف وتجميل الخصر، إلا أن تقنية كلًا منهما مختلفة تمامًا.

  • عملية شد البطن هي عملية جراحية تجميلية لتحسين شكل ومظهر البطن، وذلك عن طريق إزالة الجلد الزائد والدهون من البطن مع  شد النسيج الضام في البطن بالخيوط الجراحية أيضًا، ثم يتم إعادة وضع الجلد المتبقي لإضفاء مظهر أكثر تناسقًا.
  • أما نحت الجسم باستخدام تقنية تحسين للنحت الديناميكي رباعي الأبعاد (Tahseen 4d liposculpture) هو إجراء يستخدم لإزالة أكبر كميات ممكنة من الدهون المتراكمة في منطقة ما بصورة غير مقبولة، وبعد ازالة الدهون من جميع الجهات حول العضلات، يتم نحت هذه العضلات في صورتها الطبيعية وتطبيق الجلد عليها لتتميز بشكل أكثر قوة ورشاقة.

لماذا يفضل دمج كلا من عملية نحت الجسم وشد البطن في نفس الإجراء؟

تساهم خبرة الطبيب المعالج ورؤيته للعديد من الحالات على تحديد الإجراء الأكثر دقة لتجميل الشكل وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة، لذلك فمن الممكن أن يكون إجراء شد البطن بمفرده كافيًا وقد يفضل  إجراء أكثر من خطوة مثل شفط الدهون وشد البطن ونحت الجسم لتميزها بالعديد من المميزات:

  • تعظيم نتائج جراحة شد البطن واظهار النتيجة بأفضل صورة ممكنة.
  • تمكين الجراح من معالجة الدهون المقاومة للتمارين الرياضية بالتزامن مع التخلص من الجلد المترهل وإصلاح الأنسجة العضلية
  • إتمام كل ما يلزم المريض في عملية جراحية واحدة وفترة نقاهة واحدة، بدلاً من إجراءين منفصلين وعمليات التعافي.

عملية نحت الجسم وشد البطن (Tummy tuck with liposculpture) دواعي اللجوء إليها.

العديد من العوامل التي نتعرض لها تؤدي الى ظهور الدهون وتراكمها في مناطق الجسم المختلفة مثل منطقة الخصر ومنطقة البطن ومنها:

  • الحمل والولادة أكثر من مرة.
  • التقدم في السن.
  • التعرض لعمليات فتح البطن مثل القيصرية وغيرها.
  • زيادة الوزن بصورة كبيرة.

فإذا كنتي تعانين من هذه المشكلة نتيجة لكل هذه العوامل ستكون عملية شفط الدهون و نحت الجسم بجانب عملية شد البطن  في عيادات دكتور حسام تحسين هي الحل الأمثل للقضاء عليها.

نصائح لنجاح عملية نحت الجسم وشد البطن

إذا كنتي تفكرين  في إجراء تجميعي لنحت الجسم فهناك مجموعة من العوامل الواجب الالتزام بها قبل وبعد إجراء العملية ومن أهمها:

  • إخبار الطبيب بالحالة الصحية الكاملة لك قبل البدء في الإجراء
  • الالتزام في حالة طلب الطبيب التوقف عن تناول بعض الأدوية مثل الأدوية التي تزيد من سيولة الدم.
  • الالتزام بتعليمات الطبيب قبل البدء في الإجراء.
  • الالتزام بالنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية لعدم تراكم الدهون مرة اخرى.

 


تواصل معنا


ا.د حسام تحسين افضل جراح تجميل لعمليات نحت الجسم وشد البطن فى مصر

عند اللجوء لعمليات نحت الجسم وشد البطن، تأكد من اختيار جراح تجميل يتمتع بخبرة واسعة في إجراء هذه الأنواع من العمليات الجراحية، حيث تشكل نظرة الطبيب وخبرته وقدرته على التعامل مع أي مشكلة دور كبير في نجاح العملية.

دكتور حسام تحسين استشاري جراحة التجميل وأستاذ طب وجراحة التجميل بجامعة القاهرة، رائد جراحة التجميل ونحت الجسم في مصر والشرق الأوسط وأول من استحدث عمليات نحت الجسم في مصر باستخدام التخدير الموضعي، وايضًا أول من قام بعمليات نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد في الشرق الأوسط.

يمكنكم التواصل معنا في حالة الحاجة لطلب أي استشارة طبية كما يمكنكم متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لمتابعة المزيد من النتائج المتميزة مع دكتور حسام تحسين.

 

النتائج

اترك تعليقاً

Required fields are marked

has been added to the cart. View Cart