لقد ازدادت شعبية حقن تكبير المؤخرة في مصر خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ؛ وذلك باعتبارها أحد الإجراءات التجميلية التي تساعد النساء في الوصول إلى شكل المؤخرة المستديرة الممتلئة؛ والذي يعد أحد مقاييس جمال وأنوثة المرأة، ومع تزايد الاهتمام بهذا النوع من الإجراءات التجميلية بات هناك الكثير من البدائل والأنواع لحقن تكبير الأرداف. تعرف من خلال مقالنا على كل ما يتعلق بحقن تكبير المؤخرة، أشهر الأنواع، أفضلها، المرشحون للعملية وكيفية تكبير المؤخرة بشكل دائم مع دكتور حسام تحسين استشاري جراحة التجميل والطب التجميلي – أستاذ جراحة التجميل بجامعة القاهرة وصاحب تقنية تحسين لنحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد (Tahseen 4d liposculpture).

لماذا تلجأ النساء إلى حقن تكبير المؤخرة؟

في البداية وقبل الحديث عن أنواع حقن تكبير المؤخرة في مصر وأفضلها علينا ذكر الأسباب ودواعي الاستعمال التي تدعو النساء للتفكير في حقن تكبير المؤخرة والتي تتمثل فيما يلي:

  1. إنها طريقة آمنة وغير مؤلمة ولا تنطوي على مخاطر جراحية كبيرة خاصة إذا تمت على يد جراح متمكن.
  2. بديل أفضل من الجراحة من حيث الألم، المخاطر، سرعة التعافي والنتائج كما أنها لا تتطلب أي إجراءات استعداد مُرهقة.
  3. تكلفة عمليات الحقن مناسبة جدًأ خاصة مع كونها لا تتطلب إقامة طويلة بالمستشفى أو أدوات أو إجراءات مُعقدة.
  4. نتائج فعالة وسريعة ويمكن إجراءها لأكثر من مرة.

أما عن دوافع النساء للخضوع لعملية تكبير الأرداف بالحقن فهي عادة ما تكون الرغبة في تحسين شكل المؤخرة أو علاج تفاوت ملحوظ في الحجم بين جانبي المؤخرة، وعادة ما تحصل النساء بالفعل على نتائج مُرضية خاصة عند اختيار جراح تجميل مُتمكن.

تواصل معنا لمعرفة احدث عمليات تجميل الثدي

أنواع حقن تكبير المؤخرة في مصر:

إن حقن تكبير المؤخرة هي عبارة عن مواد يتم إضافتها إلى منطقة الأرداف عن طريق الحقن بغرض زيادة حجمها وإكسابها الشكل المستدير المرتفع الأنثوي، وتتعدد أنواعها يتنوع مواد الحقن ( الحشو) ذاتها، أما عن أشهر تلك الأنواع فهي:

 

حقن الفيلر (Filler injection):

هو أحد الإجراءات الغير جراحية والتي يتم خلالها حقن بعض المواد الهلامية تحت الجلد بمنطقة الأرداف لإضافة بعض الحجم إليها وإصلاح التعرجات، أما عن المواد المستخدمة في حقن الفيلر فهي:

  1. هيدروكسيلابتيت الكالسيوم (Calcium hydroxylapatite).
  2. حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid).
  3. الكولاجين (Collagen).

يتسم هذا النوع من أنواع حقن تكبير المؤخرة في مصر في أنه لا يُحقق نتائج فعالة إلا بعد تكرار جلسات الحقن، وتظهر النتائج خلال من 3 إلى 6 جلسات؛ كما أن النتائج غير دائمة وتتراوح مدة بقاء الفيلر بين 6 أشهر إلى سنتين.

حقن البلازما لتكبير المؤخرة (PRP) :

إن البلازما هي أكبر مكونات الدم الأربعة ( كرات الدم البيضاء، كرات الدم الحمراء، الصفائح الدموية، البلازما) والتي يُرمز إليها (PRP) وهي اختصار لكلمة (Platelet Rich Plasma) أي البلازما الغنية بالصفائح الدموية. يُحفز حقن البلازما عوامل النمو والبروتينات مما يُحسن من شكل وحجم المؤخرة، وتتم عملية الحقن عن طريق:

  1. سحب كمية من دم المريض.
  2. وضع الدم في جهاز الطرد المركزي لفصل البلازما عن بقية مكونات الدم.
  3. حقن البلازما بالمؤخرة لتحفيز النمو مما يعمل على زيادة الحجم.

هو أحد الإجراءات الآمنة تمامًا والتي تظهر نتائجه تدريجيًا في فترة بين 2 إلى 3 أشهر؛ إلا أن النتائج مؤقتة تدوم لفترة  بين 6 إلى 18 شهر.

ابر الكولاجين لتكبير المؤخرة:

أحد أنواع ابر البروتين لتكبير المؤخرة هو الكولاجين فهو بروتين طبيعي موجود في نسيج الجلد، وعند حقن ابر الكولاجين لتكبير المؤخرة يتم تحفيز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين الطبيعي مما يُكسب المؤخرة حجم أكبر، على الرغم من كونها تقنية آمنة جدًأ إلا أن نتائجها مؤقتة وتزول بمجرد اختفاء أثر الكولاجين من الجسم.

حقن السيليكون والهيدروجيل (Silicone and hydrogel injection):

وهنا يجب التفرقة بين حشوات السيليكون التي يتم زرعها عن طريق شق جراحي لتكبير المؤخرة والتي تعد آمنة تمامًأ ومُصرح باستخدامها، وبين حقن السيليكون والهيدروجيل والتي تعد أحد التقنيات الخطيرة والغير مُصرح بها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية؛ وذلك لخطورة حقن تلك المواد لأنها:

  • قد تنتقل من المؤخرة إلى مكان آخر بالجسم.
  • قد تُسبب أورام والتهابات وتشوهات لجسم الإنسان.
  • قد يتطور الأمر إلى الإصابة بالسكتة الدماغية المؤدية للوفاة.

على الرغم من خطورة تلك الطريقة من طرق حقن تكبير المؤخرة في مصر؛ إلا أنه لازال هناك بعض الجراحين الذين يعتمدون عليها لذا وجب التنويه لخطورتها.

تكبير المؤخرة بشكل دائم على طريقة دكتور حسام تحسين:

على الرغم من تعدد أنواع حقن تكبير المؤخرة في مصر تظل طريقة دكتور حسام تحسين المُعتمدة على فكرة تكبير الأرداف بالدهون الذاتية هي أفضل الطرق والتي يُطلق عليها شد المؤخرة البرازيلي أو الحقن البرازيلي (Curvy Brazilian Butt Lift )؛ والذي يهدف إلى شد وتكبير المؤخرة عن طريق دهون الجسم الطبيعية.

كيف تتم عملية تكبير الأرداف بالدهون الذاتية؟

تتم عملية تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية ببساطة وأمان وذلك عن طريق شفط الدهون من مواضع بها سمنة موضعية؛ ثم معالجتها عن طريق تقنية SCOOP LIFT بوضعها في جهاز الطرد المركزي لتنقيتها والتخلص من الخلايا الدهنية الغير صالحة. يتم حقن تلك الدهون مرة أخرى بالمؤخرة لزيادة حجمها ولعل أبرز ما يميزها هي النتائج الطبيعية التي تجعل مؤخرة مستديرة بشكل مثالي. أما عن خطوات العملية على يد دكتور حسام تحسين فهي تتم كما يلي:

  1. تخدير الحالة موضعيًا.
  2. شفط الدهون من ( البطن، الوسط، الظهر، الفخذين).
  3. يتم شفط الدهون بالفيزر لإجراءات جراحية أقل ودقة أكبر في شفط وحقن الدهون مرة أخرى.
  4. يتم معالجة الدهون لإعادة حقنها مرة أخرى بالمؤخرة ومنطقة الأرداف كلها.
  5. يتم فتح بين 3 إلى 5 شقوق لحقن الدهون بشكل يجعل المؤخرة مستديرة وممتلئة.
  6. تُغلق الشقوق الجراحية وتُوضع الأربطة الضاغطة لتقليل خطر النزيف.

في الفترة الأولي تتجنب المرأة الجلوس على المؤخرة ويُنصح بالنوم على البطن أو على الجانبين لمدة 6 أسابيع على الأقل، وتظهر النتائج بشكل تدريجي خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر. يؤكد دكتور حسام تحسين أن الدهون الذاتية أفضل طرق حقن تكبير المؤخرة في مصر  والتي تُعطي نتيجة طبيعية تستمر لمدة تصل إلى 4 سنوات.

المرشحون لعملية تكبير الأرداف بالدهون الذاتية ( شد المؤخرة البرازيلية):

يُؤكد دكتور حسام تحسين على أن حقن تكبير المؤخرة في مصر بالدهون الذاتية لا تُناسب الجميع ولكن فقط:

  1. من يتمتعون بصحة جيدة.
  2. الغير مدخنين أو المتوقف عن التدخين لمدة شهرين قبل العملية.
  3. لديهم مخزون جيد من الدهون في منطقة البطن، الفخذين.
  4. وزنهم أقرب إلى الوزن المثالي.
  5. من يعانون من صغر حجم المؤخرة بسبب التقدم بالعمر أو فقدان الوزن المفاجيء.
  6. الاستعداد للالتزام بنمط حياة صحي ( تغذية متوازنة، تمارين رياضية) بعد العملية للحفاظ على النتائج.

تجربتي مع تكبير المؤخرة على يد دكتور حسام تحسين:

يتمتع دكتور حسام تحسين  استشاري جراحة التجميل والطب التجميلي – أستاذ جراحة التجميل بجامعة القاهرة وصاحب تقنية تحسين لنحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد (Tahseen 4d liposculpture) بخبرة كبيرة في مجال جراحات نحت وتنسيق القوام وخاصة عمليات تكبير المؤخرة. وقد حقق تحسين نتائج ممتازة مع الكثير من الحالات بالاعتماد على أفضل طرق حقن تكبير المؤخرة في مصر ( حقن الدهون الذاتية) وتروي حالات الدكتور تجاربهن معه بحصولهن على أفضل جلسة لتكبير المؤخرة وكيف ساعد هذا في استعادة ثقتهن بأنفسهن، يمكنكم الإطلاع على صفحتنا على فيسبوك للتعرف على آراء عملائنا وتجاربهم معنا.

يمكنك ايضا ان تقرأ عن:

اسعار تكبير المؤخرة فى مصر

تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر  

تعرفي علي اهم الاسألة الشائعة عن حقن تكبير المؤخرة في مصر: 

هل نتائج حقن تكبير المؤخرة دائمة؟

لا تعد نتائج حقن تكبير المؤخرة دائمة للأبد بكل تأكيد ولكن حقن تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية تمتد نتائجها لفترة طويلة تمتد إلى 4 سنوات وهذا ممتاز مقارنة بالطرق الأخرى التي لا تدوم أكثر من 18 شهر.

ما هي تكلفة تكبير الأرداف في مصر؟

تختلف تكلفة حقن تكبير المؤخرة في مصر من طبيب لآخر ومن حالة لأخرى، أما عن تحديد سعر عملية تكبير المؤخرة فهو يتغير بتغير: نوع العملية هل هي حقن دهون ذاتية أم فيلر أو غرسات سيلكون والتي يختلف بناءًا عليها مدة الإقامة بالمستشفى، مستوى الرعاية الصحية اللازمة بعد العملية وهكذا.

ما هي أفضل طريقة لتكبير المؤخرة؟

يعد تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية على طريقة دكتور حسام تحسين (Curvey Brazilian Butt Lift ) هي أفضل الطرق من حيث سرعة النتائج، سرعة التعافي، استمرار النتائج، وهذا بفضل خبرة ومهارة دكتور حسام تحسين في هذا النوع من عمليات نحت وتنسيق القوام.