[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

فن نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد تم ابتكاره على يد الدكتور ألفريدو هويوس من كولومبيا و الذي يعتبر أحد رواد مجال جراحة التجميل في العالم، و إنه مبتكر نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد و غيرها من التقنيات المتقدمة المتعلقة بنحت الجسم. وقد تلقى الدكتور حسام تحسين أسس هذه التقنية من الدكتور هويوس شخصيًا في كولومبيا أثناء فترة معايشة وتدريب لعدة أسابيع كأول دكتور في مصر و الشرق الأوسط يستخدم نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد.

أهمية الأبعاد الأربعة

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد هو أحدث ماتوصل إليه طب التجميل. ويسمى رباعي الأبعاد حيث يستخدم الطول والعرض والعمق، والحركة الديناميكية. مما يجعل عملية شفط (توزيع) الدهون تنعكس بشكل واضح و طبيعي علي عضلات الجسم.
نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد هو إجراء دقيق جدا، يأخذ في الأعتبار كل معطيات الجسم، مثال من المتغيرات تشمل:

  • العمر.
  • الجنس.
  • طبيعة الجسم.
  • حركة العضلات.
  • توقع فقدان الوزن.
  • علامات ما بعد الحمل أو الندبات السابقة.. الخ.
    لكل فرد مجموعة من المعالم التشريحية المختلفة التي تؤخذ بعين الاعتبار لضمان الوصول للنتيجة المطلوبة .

كيف يعمل نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد؟

نحت الجسم هي الطريقة الأحدث لخفض مستوي الدهون في الجسم, و إعادة تشكيل و تناسق منحنيات و عضلات الجسم الطبيعية لأنه يعيد توزيع الدهون في الجسم للوصول إلي الشكل المطلوب. على عكس تقنيات شفط الدهون السابقة،  يمكن إزالة الدهون بأمان من الطبقات العميقة والمتوسطة دون الإضرار بالأوعية الدموية أو الجلد. وفي خلال جلسة واحدة فقط ويتم الخروج في نفس اليوم
مثال أخر لعملية نحت الجسم الديناميكي بواسطة دكتور حسام تحسين, و تظهر في الصورة النتيجة المذهلة لعملية نحت الجسم بعد دقائق من إنتهاء العملية.

مميزات عملية نحت الجسم عن عمليات إزالة الدهون الأخري

– وفقا لعدة دراسات طبية في الولايات المتحدة و أوربا في أكثر من  50،000 حالة، لم يتم تسجيل أي مضاعفات تذكر بعد عملية نحت الجسم.
– في العموم، أظهرت عملية نحت الجسم تحسن ملحوظ في شد الجلد وإزالة الترهلات بصورة كبيرة مقارنة بعمليات شفط الدهون الأخرى.
– عملية نحت الجسم تتم في جلسة واحدة فقط و يتم الخروج في نفس اليوم و بالتالي تكون فترة النقاهة قصيرة جدا.
– ممكن العودة للممارسة روتين الحياة اليومي بعد 3-5 أيام فقط بعد العملية، ويمكن استئناف التمرينات الرياضية و المجهود العضلي بعد 1-2 أسابيع.

الأسئلة الشائعة

ما هو نحت الجسم رباعي الأبعاد؟

هو إحدى طرق نحت عضلات الجسم من خلال شفط الدهون الدقيقة المحيطة بالعضلات من مختلف مناطق الجسم مثل البطن والذراعين مع مراعاة 4 أبعاد هما الطول، العرض، العمق، الحركة لتظهر عضلات الجسم بشكل طبيعي خلال الحركة والسكون، مع شد الجلد ومعالجته من خلال تقنيات حديثة مثل تقنية J-plasma والتي تمكن الجراح من شد الجلد بعد شفط الدهون.

هل نتائج عملية نحت الجسم دائمة؟

إن نحت الجسم بالفيزر يعمل على إزالة الخلايا الدهنية مما يجعل نتائج النحت دائمة ولكن بشرط الالتزام بنمط حياة صحي بين تغذية صحية وممارسة التمارين الرياضية؛ وعدم الالتزام بهذا لا شك سيجعل الخلايا الدهنية تتكون مرة أخرى.

ما هي تكلفة نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد؟

هناك الكثير من العوامل التي تجعل تكلفة نحت الجسم رباعي الابعاد مختلفة من حالة لأخرى مثل: مساحة المناطق المُراد نحتها، كمية الدهون المُراد التخلص منها بالإضافة إلى خبرة الطبيب التي تُحدد أجره والإجراءات الإضافية التي يحتاجها الشخص والتي تختلف بكل تأكيد من حالة لأخرى.

 

 

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]