بعد إجراء جراحات إنقاص الوزن المختلفة سواءًأ كانت التكميم أو تحويل مسار المعدة؛ من المتوقع أن يفقد المريض ما بين 60 إلى 70% من وزنه الزائد في فترة قصيرة؛ يُسبب هذا ترهلات شديدة بالجلد لا تُجدي معها الرياضة ولا كريمات شد الجلد الموضعية نفعًأ، وهنا يكون الحل الأوحد هو إجراء عمليات شد ترهلات الجلد.

تعد مصر واحدة من أهم الدول في طب التجميل عمومًا، وتضم عدد هائل من أهم أطباء التجميل في العالم العربي والشرق الأوسط، تُرى ما هي اسعار عمليات شد الترهلات فى مصر؟ ماذا عن العوامل المُتحكمة في تحديد تكلفة عملية شد الجلد المترهل في مصر؟ كم يبلغ سعر عملية شد البطن في القاهرة بعد الولادة باعتبارها واحدة من أهم عمليات شد الجلد؟ هذا ما نضعه بين يديكم اليوم من خلال هذا المقال مع دكتور حسام تحسين أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة القاهرة.

اسعار عمليات شد الترهلات فى مصر

يعد سعر عملية شد البطن في مصر اقتصادي إلى حد كبير مقارنة بمستوى الخدمة ومدى احترافية أطباء التجميل، يدفع هذا الكثيرين من مختلف الجنسيات الإقبال على هذا النوع من العمليات.

وقد تُجرى عملية شد الجلد في مختلف مناطق الجسم وخاصة المناطقة المُعرضة للترهل مثل:

  • الذراعين.
  • الفخذين.
  • البطن.
  • الثدي.

يتم إجراء العملية في مركز طبي أو مستشفى على يد جراح تجميل؛ الذي يقوم أولًا بشد الجلد وبعدها قص الجلد الزائد للتخلص من الترهل؛ ويتم هذا تحت تأثير التخدير الكُلي أو الموضعي حسب رؤية الطبيب للحالة.

من هم المرشحون لعمليات شد ترهلات الجسم؟

بعيدًا عن سعر عملية شد البطن في مصر يتطلب إجراء هذا النوع من العمليات بعض الشروط مثل:

  • أن يتمتع الشخص بصحة جيدة ولا يعاني من أمراض مزمنة خطيرة.
  • استقرار الوزن لمدة عام قبل العملية على الأقل.
  • عدم الرغبة في اكتساب أي وزن زائد مستقبلًا.
  • الاستعداد للالتزام بنظام حياة صحية من تغذية ونشاط رياضي.
  • ألا يكون الشخص مُدخن وإن كان مدخن فعليه التوقف عن ذلك قبل العملية بشهرين على الأقل ومثلهم بعدها.

أما عن النساء فلا تُناسب عمليات شد الترهلات الحوامل ولا من تُخطط للحمل مستقبلًا؛ ويُنصح دائمًا بإجراء العملية بعد الانتهاء من مرحلة الإنجاب.

تواصل معنا

ما هي تكلفة عملية شد الجلد المترهل في مصر؟

في ظل الاهتمام بعملية شد ترهلات الجسم تزداد مُعدلات البحث عن تكلفة عملية ازالة الجلد الزائد في مصر؛ لا يمكننا ذكر رقم مُحدد على أنه التكلفة؛ وذلك لأن اسعار عمليات شد الترهلات في مصر تختلف من شخص لآخر حسب:

  1. كمية الترهل التي يعاني منها الشخص.
  2. مدى خبرة الطبيب ومهارته.
  3. مستوى الخدمة المقدمة.
  4. إجراءات العملية نفسها (شد جزئي أم شد كُلي).
  5. التقنية التي سيعتمد عليها الطبيب خلال العملية.
  6. هل هناك حاجة لشفط الدهون أم شد الجلد فقط؟

كل تلك التفاصيل تختلف من حالة لأخرى؛ أيضًا يتم تحديد التكلفة بناءًا على مجموعة من العوامل الأخرى مثل:

  • عدد أيام الإقامة بالمستشفى.
  • تكلفة التخدير.
  • تكلفة الفحوصات والأدوات.

سعر عملية شد البطن بعد الولادة 

تتعرض غالبية النساء إلى مشكلة ترهل البطن بعد الولادة خاصة وإن كانت الولادة قيصرية، وغالبًأ ما تتضمن عملية شد البطن بعد الولادة مجموعة من الإجراءات المختلفة والتي تتم من خلال عدة خطوات هي:

  1. فتح شق جراحي أسفل البطن بداية من عظمة الحوض بالجانب الأيمن حتى الجانب الأيسر.
  2. يتولى الطبيب شد الجلد إلى أسفل للتخلص من الجلد الزائد وتحديد موضع جديد للسرة.

تحتاج بعض الحالات إلى شد البطن العُلوية والسُفلية، ويحتاج البعض الآخر إلى شد الجزء السًفلي فقط، وبناءًا على الإجراء المُتبع يُحدد الطبيب تكلفة عملية ازالة الترهلات؛ كما هو الحال عند تحديد اسعار عمليات شد الترهلات فى مصر، حيث تُحدد التكلفة حسب إجراءات العملية.

تكلفة عملية شد الجسم كامل في مصر في تحسين كلينيك

يعد مركز تحسين لطب التجميل أحد أهم وأفضل مراكز التجميل في مصر وتعد تكلفة عملية قص الجلد الزائد هي الأفضل في مركز تحسين، أسس المركز دكتور حسام تحسين أستاذ طب وجراحة التجميل جامعة القاهرة وأفضل جراح تجميلوعمليات نحت الجسم في مصر والشرق الأوسط، والذي يتمتع بخبرة كبيرة في عمليات تنسيق القوام ومن بينها عملية شد ترهلات الجسم.

يحظى دكتور حسام تحسين بثقة الكثيرين مما يجعل مركز تحسين كلينك وجهة لكل شخص يرغب في الوصول إلى القوام المثالي سواء من خلال عمليات شد الجسم أو عمليات شفط الدهون ونحت العضلات. أما عن اسعار عمليات شد الترهلات للجسم بالكامل في تحسين كلينك فالعملية تشمل العديد من الإجراءات مثل:

  1. شد الجزء العلوي بما يتضمن الذراعين والثديين (وتختلف تقنية الشد بين الرجل والمرأة).
  2. شد ترهلات الظهر والجانبين.
  3. شد ترهلات المؤخرة والأرداف.
  4. شد ترهلات البطن العلوية والسُفلية.
  5. شد ترهلات الفخذين.

ولكن بشكل عام يحرص دكتور حسام تحسين في تحسين كلينك على تقديم أفضل مستوى خدمة تضمن للعميل الحصول على نتيجة تفوق توقعاته؛ مع تلقيه مستوى الرعاية الصحية اللازمة لحمايته من خطر المضاعفات أو العدوى. وفي الغالب ما تكون تكلفة عملية شد الجسم كامل في تحسين كلينيك مناسبة لأغلب العملاء؛ لما يكون لها من مميزات عديدة للمريض عن تلقيه الخدمة في مركز آخر.

كم تكلفة عملية ازالة الكرش؟

قد يعتمد الطبيب على أكثر من إجراء لإزالة الكرش، فمن الممكن أن يستخدم اجراء شفط الدهون مع أو بدون شد الجلد وقد يتطلب الوضع ايضًا نحت عضلات البطن، وبالتالي تختلف التكلفة حسب نوع الإجراء المناسب للحالة الخاصة بك.

كم تكلف عملية شد الترهلات؟

تعتمد تكلفة شد الترهلات بشكل اساسي على المنطقة التي تعاني الترهلات ودرجة الترهل الموجودة بها ونوع التقنية المستخدمة في إزالة الترهلات