نحت الفخذين وتجديد العضلات جسم رياضي منحوت.

 تعاني العديد من السيدات والرجال من تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، أي في منطقة الساقين والفخذين، ويمكن أن يحدث ذلك بالرغم من اتباع الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة بشكل منتظم. لماذا؟

يلعب العامل الوراثي دور كبير في توزيع الدهون في المناطق المختلفة بالجسم، وفي الغالب ما تشكل هذه الدهون مصدرًا للإحراج أو عدم الراحة.

على الرغم من أن هذه المشكلة من المشكلات المعقدة إلا أنها أصبحت من المشكلات السهل التحكم بها باستخدام تقنية تحسين للنحت الديناميكي رباعي الأبعاد (Tahseen 4d liposculpture)، والتي يتم فيها ازالة الدهون الزائدة المتراكمة بصورة غير مرغوب فيها من منطقتي الساقين والفخذين، لإعادة الشكل الطبيعي الجذاب لهم والحصول على الشكل الرياضي المنحوت.

لنتعرف أكثر على تقنية تحسين Tahseen 4d liposculpture وقدرتها على حل العديد من المشكلات الجمالية في مختلف مناطق الجسم مع دكتور حسام تحسين (استشاري جراحة التجميل والطب التجميلي أستاذ جراحة التجميل بجامعة القاهرة)

تقنية النحت الديناميكي رباعي الأبعاد (Tahseen 4d liposculpture)

نحت الجسم أو كما تسمى تقنية تحسين للنحت الديناميكي رباعي الأبعاد، هي إجراء جراحي تجميلي يستخدم لمنح الجسم مظهرًا أكثر قوة وجمالًا؛ وذلك عن طريق إزالة كل الدهون التي تغطي على العضلات وتمنع ظهورها بصورة بارزة وواضحة.

ما هو الاختلاف بين نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد وشفط الدهون؟

تختلف تقنية تحسين للنحت رباعي الأبعاد عن تقنيات شفط الدهون الأخرى اختلافًا كبيرًا ومن أهم نقاط الاختلاف:

  • يقوم شفط الدهون بإزالة كميات كبيرة من الدهون على مسافات كبيرة.
  • تقنية النحت الديناميكي رباعي الأبعاد، هو إزالة الدهون من بعض أجزاء الجسم مع العمل على تناسق أجزاء الجسم مع بعضها مع إظهار الشكل التشريحي للعضلات تحت الجلد اثناء السكون والحركة بمظهر طبيعي للعضلات الحقيقية، وتتم عملية النحت ليس بهدف نقص الوزن ولكن بهدف إعطاء الجسم مظهرًا أكثر تناسق ولياقة بدنية.

عملية نحت الساقيين وتحديد العضلات ( Thighs and Calf liposculpture)

عادة يستخدم الطبيب هذا الإجراء لشد الجزء السفلي من الجسم وإبراز عضلاته وتحسين ملامحه؛ عن طريق نحت العضلات الحقيقية للفخذ والساق، والتخلص من أغلب الدهون الموجودة بها وشد العضلات في وضعها السليم ثم تطبيق الجلد على العضلات لتكون بمظهر أكثر جمالًا.

قبل الإجراء 

  • يقوم دكتور حسام تحسين في البداية بعمل تقييم للحالة وتحديد الإجراء المناسب لها وسماع توقعاتها في النتائج بعد العملية وذلك للمساعدة في تلبية هذه التوقعات والعمل على تحقيق أفضل النتائج.
  • قبل البدء في الإجراء يتم رسم العضلات الحقيقية للفخذ والساق، وعمل خطوط إرشادية لمناطق تراكم الدهون المطلوب إزالتها، ولتكون هذه القياسات والخطوط دليلًا أثناء العملية.
  • من الممكن طلب عدد من الفحوصات اللازمة قبل البدء في عملية نحت الساقين والفخذين لضمان عدم حدوث أي مضاعفات أثناء الجراحة.
  • قد ينصح الطبيب بعدم تناول أي دواء مضاد للتخثر لمدة 10 أيام على الأقل قبل التدخل لتجنب السيولة الزائدة للدم.

أثناء الإجراء

عادةً ما تستغرق عملية شفط الدهون والنحت رباعي الابعاد حوالي من 2 الى 5 ساعات اعتمادًا على شكل الجزء السفلي وتراكم الدهون به.

  • في البداية يقوم الطبيب بتخدير المنطقة باستخدام المخدر الموضعي مع استخدام بعض المهدئات
  • يقوم الطبيب بإزالة كل الدهون من المناطق المطلوبة بدقة، حتى الدهون الموجودة بين العضلات بأقل كميات.
  • يمكن للطبيب استخدام بعض التقنيات الحديثة التي تساعد في إذابة الدهون وفصلها عن العضلات والنسيج الضام، مثل تقنية الفيزر (VASER)  أو تقنية الليبوماتيك (Lipomatic).

بعد الانتهاء من التخلص من كل الدهون والتأكد من أبراز حواف العضلات بالشكل المطلوب، يتم شد الجلد باستخدام تقنيات حديثة ايضًا مثل تقنية جيبلازما (J-Plasma) والذي يعمل على شد الجلد مع زيادة نعومته و حيويته ونضارته.

 

تواصل معنا

 

نتائج عملية نحت الفخذين والساقين

قد يظهر حوالي 60%من النتيجة الأساسية في اليوم التالي للعملية مباشرة، ولكن في الغالب ما يتأخر ظهور نتائج النحت الديناميكي رباعي الأبعاد في الجزء السفلي من الجسم ليظهر تدريجيًا في حوالي من 3 أسابيع إلى شهر، وتتمثل هذه النتيجة في:

  • مؤخرة قوية ومرفوعة وعلى درجة من الاستدارة متناسبة مع الجسم الرياضي.
  • إزالة كل الدهون الموجودة على جانبي الحوض للحصول على القوام المثالي.
  • إزالة الدهون الموجودة في الفخذين من الداخل ايضًا، مما يؤدي الى صغر حجم الفخذين وإعطائهم شكل أكثر لياقة.
  • نحت عضلات الفخذين بطريقة مميزة وبتقنيات عالية الجودة لتعطي المظهر الرياضي المنحوت.
  • نحت عضلات الساقين أيضا وإظهارها بمظهر أكثر قوة وجمال

ويمكنك الاطلاع على ‎نحت المؤخره للشكل الرياضى.

تكلفة عملية النحت الديناميكي رباعي الأبعاد لمنطقة الفخذين والساقين 

تختلف تكلفة عملية النحت الديناميكي رباعي الأبعاد؛ وذلك لاختلاف الحالات عن بعضها البعض.

 ومن أهم العوامل التي تؤدي لاختلاف التكلفة:

  • اختلاف توزيع الدهون في المناطق المختلفة بالجسم.
  • اختلاف كميات الدهون المتراكمة بصورة غير متناسبة في الأماكن المختلفة.
  • نوع التقنيات والأجهزة الحديثة المستخدمة للوصول لأعلى درجات شفط الدهون والنحت الديناميكي.
  • تكلفة الأدوات والأدوية المختلفة المستخدمة أثناء العملية الجراحية.
  • درجة الرعاية الصحية والمتابعة المستمرة للعميل بعد انتهاء الإجراء وحتى الوصول للتعافي التام.

وغيرها من العوامل التي تجعل من الصعب تحديد تكلفة ثابتة لعمليات النحت الديناميكي رباعي الأبعاد، لذلك يعتمد تحديد التكلفة أساسيًا على تقدير الطبيب المعالج للحالة والإجراء المناسب لها. نتميز في عيادات تحسين لجراحة التجميل بتحقيق أفضل النتائج في عمليات نحت الجسم، باستخدام تقنية تحسين للنحت الديناميكي رباعي الأبعاد (Tahseen 4d liposculpture). ونتميز دومًا بتحقيق نتائج ذو مظهر طبيعي ومتناسق وجذاب؛ لاستخدامنا أحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في جراحة التجميل.

تواصل معنا الان في حالة وجود أي استفسار، وسيبدأ الفريق الطبي في مساعدتك منذ اللحظة الأولى.

 
 
يمكنك أيضًا الاطلاع على:

اترك تعليقاً

Required fields are marked

لحجز كشف أون لاين مع د/ حسام تحسين

  © Tahseen4d All Rights Reserved, Developed and Designed by BeGroup